قضايا و حوادث

وفاة عمر العبيدي : توجيه تهمة القتل غير العمد لـ14 أمنيا

 أكد المحامي التومي بن فرحات، أنه تقرر إحالة 14 أمنيا بحالة سراح على المجلس الجناحي بالمحكمة الابتدائية ببن عروس وذلك لمحاكمتهم في قضية غرق محب النادي الإفريقي  عمر العبيدي.

وأشار الأستاذ بن فرحات، أن الأمنيين سيحالون على المجلس الجناحي من أجل تهمتي ،القتل عن غير قصد الواقع عن قصور وعدم احتياط وعدم تنبّه وعدم مراعاة القوانين طبق أحكام الفصل 217 من المجلة الجزائية، وعدم إغاثة شخص في حالة خطر وترتّب عن ذلك هلاكه كانت تفرض عليه قواعد مهنته مساعدة الغير وإغاثته طبق أحكام الفصلين 1 و 2 من القانون عدد 48 لسنة 1966.
واعتبر بن فرحات، أن التهم الموجهة للمتهمين ضعيفة جداً ولا ترقى لحجم الجرم، موضحا أن كل الوثائق والحجج والسماعات تؤكد القتل العمد وليس القتل غير العمد كما تم تكييف التهم إضافة إلى تهمة أخرى ضعيفة هي عدم الإنجاز القانوني وهي لا ترقى حتى إلى جنح بسيط.
كما استنكر رئيس هيئة الدفاع عن المرحوم عمر العبيدي، ممارسات باحث البداية في شخص فرقة الأبحاث في القرجاني في تكييف القضية، معتبرا "هي الخصم والحكم في القضية"... مؤكدا انّه تم التحقيق في القضية "بعدم الجدية اللازمة" و"التخفيف من التهم الموجهة للمتهمين"، حسب تعبيره .