وطنية

إتحاد الفلاحة : لسنا معنيين بالحوار الوطني في صيغته الحالية

 قال الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري في بيان صادر عنه، اليوم الخميس ، بأنه غير معني بالحوار في شكله وصيغته الحالية مؤكدا أن المشاركة فيه أمر تحسمه وتقرره مؤسسات الاتحاد وهياكله .

وذكر الاتحاد أن ماورد في المرسوم عدد 30 لسنة 2022 الصادر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية بتاريخ 20 ماي 2022 وتحديدا في بابه الخامس المتعلق بلجنة الحوار الوطني  هو كيان غير معلوم لا علاقة له البتة بمنظمة الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري . 
وقال إن" منظمتنا لئن لم تتلق الى حد الان دعوة رسمية للمشاركة في هذا الحوار الوطني فانها تبقى منفتحة على كل مبادرة من شانها ان تجمع كافة التونسيين والتونسيات وستتفاعل ايجابيا مع كل حوار وطني  يقوم على تشاركية واسعة وتحظى مخرجاته بالاجماع ويلتزم بها الجميع من اجل انقاذ البلاد وتحقيق كرامة  شعبنا " . 
 ولفت إلى أن ما ذهب اليه كل من معز بن زغدان ونور الدين بن عياد يعد أمرا مخالفا للنظام الاساسي للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري  مشيرا إلى  أن نورالدين بن عياد تعمد انتحال صفة واعلن الشغور في رئاسة المنظمة وادعى زورا وباطلا انه وقع الاختيار عليه بالاجماع ليراسها معتديا بذلك على المؤسسات الشرعية ومستخفا بإرادة الفلاحين والبحارة. وبناء على ذلك تم تجميدهما استنادا إلى الفقرة 11 من الفصل 31 من  النظام الداخلي الى حين اتخاذ قرار بشأنهما من طرف لجنة النظام وفق نص البيان. 
ودعا المنظمات الوطنية ومكونات المجتمع المدني الى مزيد اليقظة والتضامن والتصدي بجدية لكل المحاولات الرامية الى استهدافها واختراقها والمس من وحدتها .