وطنية

سعيّد : في الدستور القادم سنتحدث عن أمة دينها الإسلام... وليس عن دولة دينها الإسلام

 قال رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الثلاثاء 21 جوان 2022 انه في الدستور القادم سنتحدث عن أمة دينها الإسلام وليس عن دولة دينها الإسلام  خلال اشرافه على انطلاق أولى رحلات الحجيج إلى البقاع المقدسة .

و  أضاف رئيس الدولة أن "المقصد من العبادات هو عدم الشرك بالله لكن في الأنظمة الدكتاتورية في القرن 21 يصنعون الأصنام ثم يعبدون ما صنعوه بأنفسهم والإسلام براء منهم"، في تصريحه لوسائل الاعلام.
كما أوضح قيس سعيد أن الدولة تحاول بكل الإمكانيات تيسير مناسك الحج وتسييرها في أفضل الظروف، مشيرا إلى أن ذلك دليل على الاهتمام بالحجيج منذ انطلاقهم حتى عودتهم حسب تعبيره مشيرا أن المقصد من الحج كغيره من العبادات ليس الحج في حد ذاته انما عدم الشرك بالله وهو ما سيتم العمل عليه في الدستور القادم.
يذكر أن العميد صادق بلعيد، الرئيس المنسّق للهيئة الوطنية الاستشارية من أجل جمهورية جديدة، أمدّ رئيس الدولة يوم امس الاثنين بمشروع الدستور الذي تم إعداده في إطار الهيئة الوطنية الاستشارية من أجل جمهورية جديدة. 
أكّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، خلال تسلمه مشروع الدستور المزمع الإستفتاء عليه في 25 جويلية المقبل، من قبل العميد صادق بلعيد، الرئيس المنسّق للهيئة الوطنية الاستشارية، أن مشروع الدستور ليس نهائيا وعلى أن بعض فصوله قابلة للمراجعة ومزيد التفكير.