رياضة

إطلاق أول منصة رياضية رقمية في تونس ديوان سبور

 تمّ يوم الاثنين الفارط،إطلاق لأول منصة رقمية رياضية في تونس وافريقيا والعالم العربي وهي "ديوان سبور" والتي تمكن أحباء كرة القدم من متابعة مباريات بطولة الرابطة المحترفة الأولى ومباريات كأس تونس لكرة القدم مباشرة وحسب الطلب عبر الانترنات والهاتف الذكي.  

وتتيح هذه المنصة المبتكرة والتي تمّ تطويرها من قبل شركة تونسية 100 % عشاق كرة القدم متابعة جميع مباريات جمعياتهم المفضلة مباشرة عبر هواتفهم الذكية والأجهزة اللوحية والحاسوب والتلفاز الذكي .
كما تمنح منصة "ديوان سبور" للمستخدمين إمكانية اقتناء حقوق مشاهدة مباريات فرقهم المفضلة من خلال شراء بطاقة "ديوان سبور" المتوفرة في المتاجر أو عبر الانترنات. 
 "لقد تمّ تطوير منصة "ديوان سبور" لتتماشى مع حاجيات عشاق كرة القدم في تونس وفي العالم الذين يبحثون عن أفضل طريقة عملية وبتكلفة مناسبة لمتابعة رياضتهم المفضلة ونحن فخورون بتقديم تجربة مشاهدة استثنائية على جميع الوسائط الرقمية" هذا ما صرح به محمد الفاتح كريشان، مدير منصة "ديوان سبور".  وأضاف أنّ: " الستة أشهر الأولى من البث المجاني ساهمت في الوقوف على أهم حاجيات المستخدمين وبالتالي العمل على تحسينها لضمان تجربة مشاهدة عالية الجودة."
وتوفر منصة "ديوان سبور " تغطية شاملة لكافة مباريات الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ومباريات بطولة كأس تونس بفضل فريق عملها المكون من أفضل المعلقين والمحللين والخبراء في مجال كرة القدم مع تقديم الاحصائيات أول بأول على المباشر. 
وقد تمكنت منصة "ديوان سبور" خلال الفترة التجريبية من بث 13 مباراة في نفس الوقت وهو الأمر الذي كان مستحيلا بالنسبة إلى قناة أوقناتين تلفزيتين. 
وتميز حفل إطلاق المنصة بحضور ممثلين عن الجامعة التونسية لكرة القدم ورؤساء جمعيات رياضية في تونس إضافة إلى مجموعة من قدماء لاعبي كرة القدم الذين عبروا عن سعادتهم ومساندتهم لهذه المبادرة الجديدة والتي من شأنها أن تدعم رياضة كرة القدم وعشاقها الذين سيتمكنون من مشاهدة المباريات مباشرة في أي مكان.
 
 
وبهذه المناسبة أعرب السيد أمين موقو، ممثل الجامعة التونسية لكرة القدم، عن اعتزازه بإطلاق هذه المنصة قائلا " نحن فخورون بشراكتنا مع الشركة التونسية الناشئة 100 % " ديوان سبور "وهي الشركة التي فازت بحقوق البث الرقمي لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ومباريات بطولة كأس تونس وذلك ما يعكس خبرتها وكفاءتها العالية في هذا المجال. 
وأشار ممثل الجامعة التونسية لكرة القدم أنّ إطلاق هذه المنصة الرقمية يعد خطوة هامة في مجال الرياضة في تونس وفي الشرق الأوسط وافريقيا. وأضاف أنها تعتبر بديلا عمليا ومناسبا لعشاق كرة القدم للاستمتاع بمشاهدة مبارياتهم في تجربة فريدة هي الأولى من نوعها في المنطقة.