وطنية

للمرة الثانية : وزير التربية يربط ضعف المشاركة في الإستشارة بحرب غزة

 أكّد وزير التربية محمد علي البوغديري أن الإقبال على الاستشارة الوطنية لإصلاح منظومة التعليم مازال ضعيفا إلى حد الآن، مرجعا ذلك إلى تزامنها من انطلاق الحرب على قطاع غزة.

وقال وزير التربية إن نفسية التونسيين تأثرت سلبا مع هذه الحرب بالنظر إلى تجذر روح القضية الفلسطينية في الوجدان التونسي، مشددا في ذات الوقت على ''المضي قدما في هذه الاستشارة التي تتأسس على مبدأ التشاركية في إصلاح منظومة التعليم انطلاقا من مقترحات المواطنين والأولياء والمختصين حتى يكون قطاع التربية رافعا للتنمية في البلاد''.
وذكّر البوغديري بالموقف الرسمي التونسي من القضية الفلسطينية ومن الحرب الجارية في قطاع غزة، مؤكدا ان ''الموقف الرسمي يؤمن أنه لا يوجد صلح ولا تفاوض ولا اعتراف مع الاحتلال وأن أرض فلسطين لا بد أن تكون محررة.
وأوضح الوزير خلال كلمة ألقاها أمام البرلمان بمناسبة مناقشة ميزانية الوزارة إن إصلاح الشأن التربوي لا تلقى على عاتق وزارة التربية فقط وإنما هي مسؤولية جميع المتدخلين في الشأن التربوي بناء على مفهوم المقاربة المنظومية.
وفي وقت سابق، قال البوغديري في تصريح إعلامي أن العدوان على غزة واهتمام الشعب التونسي بالأحداث في فلسطين، كان لهما تأثير في نسبة المشاركة المتواضعة في الاستشارة الوطنية حول إصلاح التعليم، مشيرا إلى أن الوزارة ستنظم تظاهرة توعوية مفتوحة في المدارس بهدف زيادة نسبة المشاركة.