المجتمع

وصفوها بالمتطرفة : السلطات الفرنسية تفتح تحقيق حول منشورات التونسي الفائز بلقب أفضل 'باغات '

 علم موقع أرابسك ،أن السلطات الفرنسية قامت بفتح تحقيق في المنشورات التي تداولها الخباز تونسي، اليوم 1 أكتوبر 2021 ،مكرم العكروت االذي فاز بجائزة "أفضل باغيت في باريس" على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".

و تتضمن المنشورات التي قام بنشرها الخباز التونسي مكرم العكروت، مواقفه و ارائه التي ثتبت تعاطفه مع حركة ائتلاف الكرامة التي عرفت بموقفها العدائي لفرنسا و تصريحات رئيس كتلتها سيف الدين مخلوف في مجلس النواب .
كما تبنى اراء دعت الى طرد السفير الفرنسي السابق 'وليفيي بوافر دارفور' و عديد المواقف الاخرى التي نشرها على صفحته بالفايسبوك .
و في نفس السياق ،  أكد مكرم العكروت لموقع 'Le Parisien' ان حسابه الشخصي بالفايسبوك تعرّض إلى القرصنة مشيرا أن كل ما نُسب إليه من منشورات ''غير صحيح'' وأنه تقدم بشكاية في الغرض ، كما ندد محاميه بما وصفها ''الحملة المسيئة'' التي طالت منوبه، ورفض التعليق على نسخ من ''المنشورات المتطرفة'' المنسوبة للعكروت واشار إلى أن صفحة الفايسبوك التي تحمل إسمه أغلقت.
يشار أن مكرم العكروت قد فاز من بين 173 متسابقا شاركوا في المسابقة "أفضل باغيت في باريس" التي تضم لجنة تحكيم تتكون من 12 شخصا من مختصين في صناعة الخبز وعدد من متساكني العاصمة الفرنسية .
 
ولاء العيفي