وطنية

محسن مرزوق : عملية طعن سلمان رشدي عمل شنيع و سيزيد تشويه الإسلام

 وصف  القيادي في حركة مشروع تونس، محسن مرزوق أن عملية طعن الكاتب سلمان رشدي ، بالعمنل الشنيع و الذي سيزيد من تشويه الإسلام.

و أضاف مرزوق في تديونة على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي أن :"الرجل الذس طعن سلمان رشدي وجحافل البشر معه التي أفتت وهللت وساندت هذه الجريمة، لم تفعل في النهاية إلا إنجاح عملية ترويجية ضخمة لصالح رشدي وكتبه التي قفزت مبيعاتها بسرعة بعد إهمال.
أما على مستوى صورة الاسلام فلن يزيد هذا العمل الشنيع سوى في تشويهه بكل أسف وتقديم المسلمين للعالم بوصفهم متعصبين ودمويين.
وتلك هي نتيجة الثقافة المتعصبة الشعبوية البيانية التي يختلط فيها بعض الفكر بكثير من الغائط وشيء قليل من التخطيط بكثير من الضراط.
المعركة الحضارية هي سيدة المعارك." 
 

وأثار الاعتداء الذي استهدف رشدي الجمعة في نيويورك صدمة في أنحاء العالم واستدعى إدانات دولية ، بعد قيام رجل بإقتحام المسرح في مؤسسة تشوتوكوا.
ورشدي أديب بريطاني، ومؤلف كتاب "آيات شيطانية"، الذي تجرأ على إهانة النبي محمد (ص)، وتعرض لغضب المسلمين وحول حياته إلى جحيم لا يطاق منذ إصدار كتابه وهو هارب منذ ذلك الوقت.
ومنذ الاعتداء بيعت في مكتبة "ستراند بوكستور" الشهيرة في نيويورك نسخا كثيرة من رواياته، ناهيك عن تلك التي بيعت عبر الإنترنت.